افتتاح عيادة  الجهاز الهضمي والكبد والمناظير  بمستشفى الدلنجات المركزى
افتتاح عيادة  الجهاز الهضمي والكبد والمناظير  بمستشفى الدلنجات المركزى


صحة البحيرة: افتتاح عيادة الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى الدلنجات المركزى

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 - 11:40 م

أشاد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بالدور الهام الذي تقوم به الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني فى المشاركة بالنهوض بالمنظومة الصحية ، لافتًا إلى أنه تم تزويد مستشفى الدلنجات بدعم المجتمع المدني ، بجهاز منظار الجهاز الهضمي.

كما أكد وكيل وزارة الصحة أن المنظار يستخدم كتشخيصي للمريء والمعدة و الإثنى عشر ، وذلك لتشخيص حالات ارتجاع  المرئ وصعوبة البلع وقرحة المعدة و الإثنى عشر، كما يستخدم كمنظار علاجي فى عمليات ربط دوالي المرئ ، وحقن دوالي المعدة ، وتوسيع ضيق المعدة و المرئ ، وأخذ عينات من جدار المريء والمعدة والإثنى عشر.

اقرأ أيضا| وكيل صحة البحيرة يتفقد العمل بعيادة التأمين الصحي بدمنهور 

وأضاف الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية ، بأن وجود هذه العيادة هام جدًا لخدمة المرضى ، ووجودها سيُحدث طفرة نوعية حقيقية في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين على مستشفى الدلنجات ، من جميع ابناء محافظة البحيره .

لافتا أن هناك تطوير دائم تشهده المنظومة الصحية بمحافظة البحيره ، حيث  شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية على مستوى أعمال الإنشاءات والتجهيزات بأحدث المعدات الطبية ، مشيداً بمشاركة مؤسسات المجتمع المدنى في تطوير المستشفيات والتي تعد مبادرة طيبة لخدمة المرضى .

هذا وقد أشار الدكتور مهدى هيوب مدير مستشفى الدلنجات بأن العمل بالعيادة سيكون يوم الأربعاء من كل إسبوع ، وأن هناك قائمة مناظير يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة